الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

عمرو نبيل: الحديث عن “دعم إلهي” لمرسي يصنع ما هو أخطر من الفرعون

انتقد عمرو نبيل الأمين العام المساعد لحزب “الإصلاح والنهضة” تصريحات للمستشار محمد فؤاد جاد الله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية قال فيها إن الرئيس محمد مرسي “يتمتع بدعم إلهي”.

وقال الأمين العام المساعد لـ “الإصلاح والنهضة” إن هذه النوعية من التصريحات غير الموفقة تصنع ما هو أخطر من الفرعون.
وأشار إلى أن توقيت هذا التصريح المبالغ فيه يأتي في وقتٍ تشهد فيه الجمعية التأسيسية للدستور استقطابًا حادًا حول علاقة الدين بالدولة، وسط تخوف البعض مما يسمى بـ “الدولة الدينية” و”الدولة الثيوقراطية”.

وكان المستشار محمد فؤاد جاد الله قال، خلال لقائه أمس مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى برنامج “زى الشمس” على قناة CBC، إن الرئيس محمد مرسي “يتمتع بدعم إلهي في اتخاذه قراراته”.

ورأى نبيل أنه لا خلاف على أن الرئيس مرسي اتخذ بالفعل العديد من القرارات الهامة والموفقة منذ توليه الرئاسة، ألا أن المبالغة في الثناء والحديث عن “دعم إلهي” لرئيس ما زال يجمع بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ومن مستشاره لهو أمر يثير القلق.
وأكد على أنه بعد ثورة يناير المباركة التي قامت ضد الاستبداد يجب علينا جميعًا الحذر الشديد وقطع أي طريق يمكن أن يعيدنا إلى الاستبداد والطغيان مرة أخرى، مشيرًا إلى أن العبء الأكبر هنا بالأساس يقع على عاتق بطانة الرئيس في المقام الأول.