الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

موقف حزب الإصلاح والنهضة من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية‏

رحب حزب الإصلاح والنهضة بفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية يوم‏27‏ سبتمبر الحالي‏,‏ والذي يتزامن مع التحضير لإصدار مرسوم بقانون لتنظيم الدوائر الانتخابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب الإصلاح والنهضة الأستاذ عصام زيدان أن فتح باب الترشح يعد الخطوة الأولى ناحية استعادة الحياة السياسية لطبيعتها المدنية في مصر, مثمنا الدور الذي يقوم به المجلس العسكري والتزامه بما سبق ووعد به من تسليم البلاد لإدارة مدنية تفرزها انتخابات حرة ونزيهة.

وأشار عصام زيدان في تصريحه إلى أن الداعين لتأجيل الانتخابات والمتخوفين منها, هم الذين يدركون جيدا توجهات الشارع المصري, وإنهم لا يحظون بوجود بين الناخبين, كونهم انعزلوا في أبراج عاجية, وحسبوا ان السياسية ما هي إلا أحاديث من وراء شاشات الفضائيات وفقط.

ولفت إلى ان هذه الانتخابات ستفرز القوى الحقيقة التي يثق فيه الناخب المصري, لاسيما وان المأمول أن تجرى بنزاهة وحيادية, مشددا على ضرورة ان تستعد كافة القوى السياسية لخوض التجربة لإثبات قدرتها وامكانياتها على ارض الواقع.

وحذر عصام زيدان من تسلل فلول الحزب الوطني والمحسوبين على النظام السابق إلى البرلمان القادم, معولا على وعي الناخبين لكشف هذه الشخصيات التي أفسدت الحياة السياسية في مصر على مدار عقود طويلة,وتسعى مجددا للالتفاف حول الثورة واجهاضها بالتسلل إلى المؤسسات السياسية المنتخبة.

وفيما يخص حزب الإصلاح والنهضة, فقد أكد المتحدث الرسمي باسم الحزب على انه سيخوض التجربة الانتخابية القادمة في أكثر من محافظة, وانه بصدد التنسيق مع التحالف الديموقراطي في هذا الصدد.