الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

الإصلاح والنهضة: رسالة الحكومة للمصريين .. موتوا في صمت

صرح الدكتور مصطفى كريم أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة بأن مسلسل الإهمال والفساد الحكومي في مصر مستمر وأركانه لم تهتز بعد ثورتين عظيمتين، وأن الرسالة التي بدأت تصل إلى المواطن العادي من الحكومة هي أن عليه أن يموت في صمت.

جاء ذلك تعليقًا على وفاة 4 أطفال من أصل 27 إصابة بمحاليل معالجة الجفاف غير المطابقة للمواصفات بأحد مستشفيات وزارة الصحة ببني سويف، والتي لم يفصلها عن حادث وفاة ما يقارب من 40 في غرق مركب الوراق سوى أيام قليلة.

وأكد كريم بأن دور الوزارات المعنية في مصر أصبح تسجيل عدد الوفيات والإصابات وتسليط الضوء على الفساد والإهمال بدلًا من محاربته.

وأضاف بأن مهمة تلك الوزارات أصبح إصدار البيانات والوعد بالتحقيقات دون أن تسفر تلك التحقيقات عن تقديم المسئولين عن تلك المهازل إلى المحاكمة أو حتى اتخاذ اجراءات وقائية لتجنب تلك الكوارث في المستقبل.

وأشار مصطفى إلى أن لم يعد مقبولًا من حكومة محلب الاستمرار في سياسات الحكومات السابقة في امتصاص الغضب بتحقيقات وهمية ولجان تخرج بتوصيات لا تنفذ، وأنه ليس أمام هذه الحكومة سوى أن ترد الحقوق إلى أصحابها أو تعفي نفسها من المسئولية ليتولى المسئولية من هو جدير بمصر ما بعد الثورة.