الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

عمرو نبيل: “دعم الشرعية” يترنح و”28 نوفمبر” يوم سقوطه نهائيًا

قال عمرو نبيل الأمين العام لحزب “الإصلاح والنهضة” الاجتماعي إن دعوة “تحالف دعم الشرعية” لتظاهرات يوم 28 نوفمبر القادم إنما تؤكد أن هذا التحالف يترنح وأن هذا اليوم سيشهد سقوطه النهائي.

وأوضح أن أولى المؤشرات على ترنح التحالف كانت في تناقص وتراجع قوة وأعداد وحجم التظاهرات التي كان يدعوى إليها سابقًا بصورة ملحوظة إلى أن تلاشت.

وأضاف نبيل أن ثاني مؤشرات ترنحح التحالف جاءت عندما أعلنت العديد من قوى وأحزاب ورموز التحالف انسحابها من التحالف واتهامها للإخوان باستخدامهم سياسيًا لمصالحها في حرب خاسرة ولا جدوى منها.

وتابع أن ثالث مؤشرات الترنح كانت في سحب معظم الدول الخارجية دعمها لهذا التحالف عبر اعترافها بالنظام الجديد في مصر وإعلانها دعمه في مواجهة الإرهاب، بل وحاجتها الماسة له لمكافحة الإرهاب إقليميًا.

وأكد الأمين العام لحزب “الإصلاح والنهضة” الاجتماعي أن هذا التحالف سقط سياسيًا إلى غير رجعة، مشيرًا إلى أن “تظاهرات يوم 28” ما هي ألا محاولة يائسة موجهة للخارج لأثبات أن التحالف ما زال على قيد الحياة ألا أن الذي سوف يثبت للجميع أن هذا التحالف أنتهى وأصبح من الماضي.

وأضاف خاصة بعدما أثبتت المحاكمات ما تم من تخابر مع جهات ودول خارجية، مشيرًا إلى أن هذه النتيجة كانت متوقعة ومنطقية لتحالف عاند إرادة الشعب المصري وحاول أن يضع نفسه فوق الدولة المصرية.