الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

تقرير: مراكز الشباب في الصعيد تعاني من الإهمال الشديد

فى اطار خطة امانة الشباب لرصد حالة مراكز الشباب بالمحافظات قام حزب الإصلاح والنهضة بزيارة إستطلاعية لمركز «شباب العيساوية» شرق – مركز أخميم –  محافظة سوهاج وتم رصد حالة المركز والتى عبرت بشكل واضح عن إهمال الحكومة الشديد لهذا المركز ونظرائه بسبب وجودهم فى صعيد مصر الذى يعانى من التهميش وعدم حصوله على حصته العادلة من التنمية.

تركزت مشاكل مركز «شباب العيساوية» شرق فى ضعف الامكانيات والمرافق وقلة الموارد وضعف التمويل الحكومى لتطوير المركز و تزويده بالامكانات اللازمة لكى يقوم بدوره.

فالملاعب تعانى من الاهمال وغير صالحة للممارسة الانشطة الرياضية إضافة لضعف الامكانيات الأخرى كالمسرح والمكتبة وأجهزة الكومبيوتر وكذلك لا توجد انشطة كالرحلات اوالدورات التدريبية التى من المفترض ان يقدمها المركز.

وفى لقاء مع احد الموطفين بمركز «شباب العيساوية» شرق طرح رؤيته لأهم المشكلات التى يعانى منها المركز وطالب وزارة الشباب بتوجيه الاهتمام الكافى للمركز لكى يستطيع القيام بدوره فى تنمية الشباب وتقديم الأنشطة والخدمات المنوط به تقديمها لهذه الفئة الكبيرة من الشعب والتى تمثل عماد الدولة وحلمها فى التقدم.

ويطالب حزب الإصلاح والنهضة المسئولين فى وازرة الشباب بالاهتمام بحالة هذه المركز ونظرائه خاصة فى محافظات الصعيد حيث يمثل الشباب احد المرتكزات الخمسة التى تقوم ثنائية المجتمع القوى والدولة القوية  التى لا بديل عنها لتحقيق نهضة حقيقية وليس من المعقول ان تكون هذه المراكز المنوط بها إستيعاب طاقات الشباب وتوظيفها بشكل إيجابى على هذه الدرجة من التدنى.

وبالرغم من الحالة الإقتصادية المتعثرة فلا يزال هناك الكثير من الموارد التى لا يتم توظيفها بشكل سليم بسبب خلل فى ترتيب الاولويات لدى الحكومات المتعاقبة التى كام من المفترض أن يأتى الاهتمام بالشباب فى مقدمة اولوياتها.

ويأمل حزب الإصلاح والنهضة ان يتلقى ردا عاجلا من وزارة الشباب عن حالة هذه المركز وما سيتم اتخاذه من اجراءات من قبل الوزارة لتحسين أوضاعه.

 

تقرير: مصطفى قاسم