الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

“الإصلاح والنهضة” و”غد الثورة” و”التيار المصري” يؤكدون على المصالحة الوطنية

قال عمرو نبيل عضو المكتب السياسي ومسئول الاتصال السياسي بحزب “الإصلاح والنهضة” إنه ألتقى وأيمن مرسي عضو المكتب السياسي بالحزب مساء اليوم بعدد من رموز الأحزاب المصرية والقوى السياسية لبحث الأزمة التى تعيشها مصر.
وصرح بأن الحضور من أحزاب “غد الثورة” و”التيار المصرى” و”النور” و”الوطن” و”العربى للعدل والمساواة” وممثلين عن القبائل العربية وعدد من الشخصيات العامة وعدد من نواب التيار المدنى بمجلس الشورى السابق أكدوا على أن الوقت هو وقت تدخل الحكماء والعقلاء من أبناء هذا الوطن حفاظًا على تماسك أركانه ولم شمل أبنائه بعضهم البعض وحفاظًا على جيش مصر العظيم.
وأضاف نبيل أن الحضور شددوا على أنه فى سبيل تحقيق المصالحة الوطنية والسياسية، فإن ذلك يستلزم تنازل كل فصيل عن جزء من حقه وصولاً إلى تفاهم كامل فى القضايا المطروحة على الساحة السياسية، وأن مصر لن تُبنى دون استقرار وأن الاستقرار يتعارض مع الاستقطاب والتهميش واحتكار إدارة الحياة السياسية.
كما أكدوا رفضهم الكامل لكل أحداث العنف ودعواته وكذلك الخطاب الإقصائي والتحريضي وضرورة إعادة صياغة الخطاب الإعلامي من خلال ميثاق شرف يقوم على روح المصالحة والتوافق الوطني والتلاحم الشعبي.
وأوضح مسئول الاتصال السياسي بحزب الإصلاح والنهضة أنه تم خلال اللقاء طرح مبادرة حزبه ورؤيته للخروج من الأزمة وكذا مبادرات أخرى من الحضور، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحركات وبذل مجهودات من أجل الوصول إلى صيغة مبادرة ورؤية شاملة تحظى بقبول كافة الأطراف لتحقيق مصالحة وطنية شاملة.