الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

هشام مصطفى: سنسعى لتطبيق التجارب النهضوية الناجحة

أكد الأستاذ هشام مصطفى عبد العزيز مؤسس حركة الإصلاح والنهضة أن تطبيق التجارب الدولية الناجحة، خاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات وإعداد القادة من أهم أولويات الحركة في الفترة القادمة.
وأشار إلى أن الحركة قد قامت بدراسة العديد من التجارب النهضوية منذ تأسيسها، وقامت بإنشاء المؤسسات المختلفة لتطبيق تلك التجارب الناجحة ولكن حالت الظروف الأمنية السابقة دون ذلك، مضيفًا أن الاستقرار السياسي النسبي للبلاد في الفترة الحالية يفرض الكثير من التحديات على أصحاب المشاريع الإصلاحية لمعالجة آثار النظام البائد والانطلاق نحو بناء مصر النهضة.
وأوضح مؤسس الحركة في اجتماعه الأسبوعي بقيادات وكوادر الحركة بالقاهرة أن على اللجنة الإعلامية الخاصة بالحركة التركيز على استفادة من التجربة الهندية في النهضة التكنولوجية.
ونوه إلى أن إعداد القادة ليست أمرًا جديدًا أو مخترعًا، وأن هناك العديد من التجارب الناجحة على مستوى العالم، والتي يمكن أن يعتمد عليها في بناء نخب جديدة تناسب مرحلة الانفتاح الديمقراطي التي تعيشها مصر.
وقد كلف كل من المهندس رامي عمرو مدير اللجنة الإعلامية بالقاهرة والأستاذ صالح مصطفى مسئول مؤسسة أجيال لإعداد القادة بالمحافظة، بدراسة التجربة التكنولوجية الهندية، إلى جانب تجارب إعداد القيادات بمعاهد العالمية الخاصة بذلك.
وفي سياق متصل أشار المهندس محمد العطار مسئول الحركة بالقاهرة إلى أن جميع المؤسسات الموجودة بالمحافظة قد وضعت خطط المرحلة المقبلة لنشر فكر الحركة، والذي تحتاجه مصر خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت العديد من الاستقطابات الحادة، إلى جانب غياب الرؤية النهضوية.
يذكر أن حركة الإصلاح والنهضة هي حركة اجتماعية تهدف إلى إحداث نهضة حقيقية بالمجتمع عبر العديد من المؤسسات التي أسستها منذ سنوات.