الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

ما فعلته “الخولي” حلقة في سلسلة إهدار كرامة المعلم

صرح “محمد محرم” رئيس وحدة التعليم بأمانة السياسات، بحزب الإصلاح والهضة، بأن ما قامت به د. سعاد الخولي، القائمة بأعمال محافظ الأسكندرية، من توبيخ معلمة أمام طلابها في أحد مدارس الأسكندرية يعد تصرفًا غير مسئول.

وأضاف “محرم” أنه لم تكتفي “الخولي” بذلك بل إنها اقتحمت فصل مدرسة أخرى دون الاستئذان أو الطرق على الباب، وهي القاعدة الأولى التي يتعلمها الاطفال في المدارس، وتعد مثل تلك الجولات على أهميتها ولكنها تأخذ في مصر في الآونة الأخيرة شكل الشو الإعلامي، أكثر من كونها زيارات مفاجئة. مشيرا إلى أنه كان من الأولى أن تركز الدكتورة “سعاد”، من خلال مسئوليات منصبها التنفيذي، على تطوير الإمكانيات التعليمية والتجهيزات المدرسية، بدلًا من مجرد إلقاء اللوم الدائم على المعلم.

وأكد رئيس وحدة التعليم بأمانة السياسات، بحزب الإصلاح والهضة، أن الحزب يعكف الآن على دراسات التجارب العالمية التي حققت التنمية من خلال الاهتمام بالتعليم، من أجل وضع رؤية شاملة لتطوير المنظومة التعليمية، وذلك بالتعاون مع مجموعة من أساتذة الجامعات والمختصين.