الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

بيان حزب الإصلاح والنهضة بشان أحداث ماسبيرو

أدان حزب الإصلاح والنهضة الأحداث الدامية التي وقعت مساء يوم أمس الأحد في منطقة ماسبيرو, والتي راح ضحيتها العشرات من أبناء الشعب المصري في هذا الوقت الحاسم من تاريخ الوطن.

ويؤكد حزب الإصلاح والنهضة أن للجميع حق التظاهر والتعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق, مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن, وعدم التعرض لثوابته المجتمعية والسياسية.

ويرى حزب الإصلاح والنهضة أن التعدي على مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية يعد خطوة خطيرة يتلظى بنيرانها أبناء الشعب المصري جميعهم دون تفرقة أو تمييز.

وناشد حزب الإصلاح والنهضة, في هذه المناسبة الحزينة, المؤسسة العسكرية التمسك بضبط النفس والحرص على ألا تسال الدماء المصرية بأيد المصريين أنفسهم.

كما يتوجه للأقباط بمناشدة أن يمارسوا حقهم المكفول في التعبير عن المطالب والحقوق بصورة سلمية تعكس روح ثورة 25 يناير التي شاركوا فيها جنبا إلى جنب من المسلمين.

ويرى حزب الإصلاح والنهضة أن حكومة الدكتور عصام شرف مطالبة بإعمال القانون على جميع الأطراف حتى يسود العدل والأمن ربوع البلاد,والأخذ بيد قوية على كل من يتسبب في إشعال نيران الفتنة في البلاد.

وأخير فإن حزب الصلاح والنهضة يتوجه إلى الأمة المصرية بضرورة الحفاظ على التماسك الاجتماعي, ومواجهة المحاولات العابثة التي تقوم بها جهات مشبوه في الداخل والخارج لإحداث الوقيعة بن أبناء الوطن لمصالح لم تعد خافية على أحد.