الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

المرأة ب “الإصلاح والنهضة”: نسعى لتوفير فرص عمل للسيدات بالتعاون مع “التضامن الإجتماعي”

أطلقت أمانة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة مبادرة لتوفير فرص عمل للسيدات ، عبر تدريبهم على بعض الحرف والمهارات اليدوية، وقد نفذت الأمانة بالفعل ثلاث ورش عمل تم من خلالهم تعريف السيدات بسوق العمل ومتطلباته ، وتوضيح الفرق بين الحياة المنزلية والحياة العملية ، والتدريب فى مجالات (الشمع – اللاسيه – الاكسسوارات– الخياطة(.
وفى نهاية التدريب تم اختيار أفضل متدربة بكل ورشة لتستكمل التدريب ، كما تم مساعدتها لعمل مشروع صغير خاص بها ، ويسعى الفريق لتوفير أربع مكينات خياطة ، للمساعدة فى توفير مزيد من فرص العمل لمجموعة أخرى من السيدات، وقد استفادت أكثر من 15 سيدة من هذه المبادرة في محافظة الإسكندرية.
وبالإضافة إلى ما سبق أطلق شباب الحزب مبادرة لتوظيف السيدات عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي ، وتم إرسال بيانات أكثر من 20 سيدة معيلة، وتم بالفعل توظيف خمس سيدات فى القطاع الخاص ، ويسعى الفريق لتوفير مزيد من فرص العمل للسيدات.
ويعد الملف الاقتصادي للمرأة وإشراكها في سوق العمل من أهم الملفات التي تركز عليها أمانة المرأة  بالحزب على مستوى الجمهورية.