الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

المؤتمر العام لـ “الإصلاح والنهضة” يختار رئيسه ومكتبه السياسي

انتهت الجمعة 28 أكتوبر وقائع المؤتمر العام لحزب الإصلاح والنهضة والذي أقيم في مقر الحزب الرئيسي بالقاهرة والذي يعد المؤتمر العام الأهم منذ تأسيس الحزب منذ 5 سنوات في يوليو 2011.

بدأ المؤتمر بعرض المهندس كريم الباز إنجازات الحزب في السنوات الماضية وما تم عمله في أرض الواقع، وبعد ذلك تم عرض الخطة المستقبلية للحزب في الخمس سنوات القادمة وتم إجراء تصويت بعد ذلك على تلك الخطة وكانت الموافقة من أعضاء المؤتمر العام على الخطة المستقبلية.

ثم عرض الدكتور أيمن زكي الميزانيات والحسابات الختامية من 2011 حتى 30 يونيو 2016، موضحا أن الحزب خضع للتفتيش من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات،وبعد ذلك تم عرض الموازنة التقديرية لعام 2017 وتم التصويت عليها من قبل أعضاء المؤتمر العام وتم الموافقة عليها.

وبعد ذلك تم إعلان فوز الأستاذ هشام مصطفى عبد العزيز بالتزكية برئاسة الحزب لمدة 5 سنوات قادمة، حيث لم يتقدم أحد لمنافسته على مقعد رئاسة الحزب.

وتم بعد ذلك إجراء انتخابات أعضاء المكتب السياسي للحزب وتم إعلان فوز ثمانية أفراد بعضوية المكتب السياسي وهم:
د. عمرو الباز
م. كريم الباز
د. مصطفى كريم
د. عمرو نبيل
د. أيمن مرسي
م. مؤمن راشد
د. علي عبد المطلب
م. علاء مصطفى

وبعد ذلك تم انتخاب أعضاء الأمانة العامة وتم إعلان فوز 15 فرد بعضوية الأمانة العامة من ضمنهم 4 سيدات وهم:
م. أحمد عمرو
أ. فريد مناع
أ. مروة النجار
د. رضوى أحمد
د. شاهندة مرسي
م. محمد اسماعيل
م. هشام علاء
د. خالد الشربيني
م. احمد سمير
أ. مها مناع
م. محمد البطاط
م. علاء مصطفى
م. كريم الباز
د. مصطفى كريم
د. عمرو نبيل

وقبل النهاية تم انتخاب أمين عام جديد للحزب خلفا للدكتور عمرو نبيل وهو الأستاذ فريد مناع بأغلبية أصوات أعضاء الأمانة العامة.

وفي نهاية المؤتمر أعلن الأستاذ هشام مصطفى عبد العزيز تعيين كلا من:
د. عمرو نبيل في منصب نائب رئيس الحزب للشئون السياسية
م. كريم الباز في منصب نائب رئيس الحزب للشئون الإدارية

الجدير بالذكر أن عدد حضور المؤتمر العام كان 70 عضوا من أصل 75 عضوا من أعضاء المؤتمر للعام للحزب وهم أعضاء الأمانة العامة والأمانات النوعية وأمناء المحافظات والوحدات الحزبية على مستوى الجمهورية.