الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

الإصلاح والنهضة: تصريحات وزارة التموين تزيد الاحتقان وتتسم بالرعونة

قال الدكتور مصطفى كريم أمين التنمية المجتمعية بحزب الإصلاح والنهضة بأن غلاء الأسعار الذي تشهده مصر هو الأعنف على الإطلاق خلال العقود الثلاثة الماضية.

وحذر مصطفى من كون غلاء الأسعار دون تفعيل للحد الأدنى للأجور وكذلك التأكيد على التطبيق العادل والشامل للحد الأقصى للأجور ينذر بعواقب وخيمة.

وشدد كريم على أن تعامل الحكومة مع هذه الأزمة يتسم بالإهمال الشديد وأن حكومة “محلب” ليست على قدر المسئولية وأن ذلك بات واضحًا من التصريحات غير المسئولة للوزراء.

وحذر مصطفى من أن تصريحات مثل تصريح محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والذي قال على فضائية “النهار”: “يمكن للمواطن استبدال البامية اللي بـ ٢٠ جنيه بالكوسة اللي ب ٢ جنيه ونص مثلا، أو البطاطس ب1.5” هي تصريحات تزيد الاحتقان الشعبي وتتسم بالرعونة.

وأكد كريم على أنه لابد من تدخل سريع وعاجل بإجراءات حاسمة من الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة التي تمس قطاع واسع من الشعب المصري، خاصة اأسعار السلع الغذائية الأساسية التي تمثل ركن من أركان الأمن القومي المصري في شقه الغذائي، وأن التعامل مع هذا الملف لا يقل أهمية من التعامل مع ملف الإرهاب ومياه النيل.