الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

بيان بشأن أحداث الإعتداء على أعضاء إتحاد الطلبة بكلية الهندسة – جامعة الاسكندرية

تابع حزب الإصلاح والنهضة بالإسكندرية ماحدث من إعتداء على طلبة إتحاد كلية هندسة ومن بينهم م. أسامة الشيمي عضو مجلس إتحاد طلبة كلية هندسة وأحد أعضاء أمانة الشباب بالحزب.

ونحن في حزب الإصلاح والنهضة ندين هذه البلطجة والاعتداء اللأخلاقي، والإهانة التي وجهت للطلبة بشكل خاص وللعمل الطلابي بشكل عام، في الوقت الذي كانوا أعضاء اتحاد الطلبة يقومون بواجبهم تجاه زملائهم، ويطالبون بحقوقهم في مواجهة إدارة الكلية المتقاعسة عن أداء مهامها.

كما ندين أيضًا مايحدث في كلية هندسة من سوء إدارة وتعسف في القرارات واهمال وعدم التواصل مع طلبة الكلية لتحقيق مطالبهم بالإضافة إلى عدم مراعاتها للمشكلات التي تحدث في الكلية و أولها عدم توفير الأمن الكافي بل و دخول فرد أمن من خارج الكلية يسب الطلبة و يتعدى بالضرب عليهم و يهددهم بجلب بلطجية.

وفي الوقت الذي كان أعضاء اتحاد الطلبة يحاولون الوقوف بجانب زميلهم محمد أبو حديد ومحاميه لتقديم إلتماس على القرار المتعسف الذي صدر في حقه، وقفت إدارة الكلية موقف المتفرج دون ان تحاول مساعدة هؤلاء الطلبة واكتفى العميد بقول: روحوا قدموا مذكرة.

وبناء على ذلك فنحن نطالب بتقديم مسئول الأمن في الكلية وأفراد الأمن للتحقيق الفوري فيما حدث، ومحاسبتهم على ما فعلوه من تعدي جسدي ولفظي على الطلبة، حتى تعود كرامة طلبة الكلية التي أهدرت نتيجة التعدي على ممثليهم في اتحاد الطلبة.

ونطالب أيضًا عميد الكلية وإدارة الكلية تقديم استقالاتهم إذا لم يستطيعوا حماية طلبة الكلية والمحافظة على حقوقهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة دون اهدار لكرامتهم.

 

حزب الإصلاح والنهضة – أمانة الاسكندرية