الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

مشروعات “جمهورية 2030” ناقشت دور الإعلام والتربية والمرأة في الواقع المصري

قامت أمانة الشباب بحزب الإصلاح والنهضة بالإسكندرية بإنهاء فترة المشاريع العملية الخاصة بمبادرة “جمهورية 2030” وذلك بعد انتهاء فترة البرنامج التدريبي مسبقًا لتأهيل المتدربين لتنفيذ هذه المشاريع، وفي إطار ذلك قام فريق وزارة التربية والتعليم بتنظيم ندوة بعنوان “كيف تربي طفلك” لتوعية الشباب وإعدادهم ليكونوا آباء وأمهات المستقبل بشكل سليم، والتي قدمها م. محمد محرم أمين العضوية بحزب الإصلاح والنهضة.

وقدم فريق وزارة الثقافة مشروع تخرجه والذي كان عبارة عن فعالية شبابية حضر بها أكثر من 30 شابًا، والتي انقسمت لعدد الفقرات التوعوية والفكرية والثقافية حول عدد من الموضوعات المحورية في مصر كدور المرأة في المجتمع ودور الفن السينمائي وقضايا فكرية كالسلام والتطرف والعنصرية، وكان ذلك في حضور أحد ممثلي وزارة الثقافة، كما تم عمل استبيان في نهاية الفعالية ليعكس رؤية الشباب عن الواقع الثقافي المصري ودورهم فيه.

ونظم فريق وزارة الإعلام ندوة عن دور الإعلام في مصر وأثره في توجيه الرأي العام والتي تم استضافة م. علاء مصطفي المتحدث الرسمي باسم الإصلاح والنهضة لكي يحاضر فيها، أما عن فريق وزارة البيئة فقد قام بتنفيذ مشروع تخرجه بمنطقة الحضرة بالإسكندرية، حيث تم توعية ما يقرب من 40 مواطنًا و 35 طفلًا حول التعامل بشكل سليم مع الموارد البيئية المختلفة من حولهم، كما قام الفريق بعمل حملة لتنظيف وتجميل شارعين بالحضرة كبداية لنشر أفكار الحفاظ علي البيئة بالمجتمع.