الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

تقرير: مخلفات يوم شم النسيم مشكلة مزمنة في الإسكندرية

فى إطار رصد “أمانة التنمية المجتمعية” بمحافظة الإسكندرية لمشكلات المواطنين قامت “لجنة البيئة” بالأمانة برصد مشكلة القمامة فى يوم شم النسيم و بالرغم من أن هذه المشكلة أصبحت مزمنة بالمحافظة إلا أنها تتفاقم بشكل خاص يوم شم النسيم بسبب زيادة حجم المخلفات عن الأسماك والأطعمة مما يجعل هذا اليوم معبرا عن تلوث البيئة فى أشد صوره بدلا من أن يكون معبرا عن الاستمتاع بجمال البيئة والطبيعة.

وتناشد “لجنة البيئة” المحافظة بالقيام بدورها فى الحفاظ على نظافة الشوارع و حماية البيئة وأن تقوم بحل إشكالية شركات جمع القمامة التى توقفت عن القيام بدورها مما حول شوارع الإسكندرية لما يشبه ساحات تجميع القمامة حيث يقوم جامعى القمامة بفرزها علنا فى الشوارع.

ومن جانبه أكد “أحمد السعدنى” مسئول لجنة البيئة بأمانة التنمية المجتمعية وجود العديد من الحلول الفعالة و التجارب الناجحة التى يمكنها أن تحول مشكلة القمامة إلى فرصة تنمية إقتصادية من خلال رفع فاعلية منظومة تدوير القمامة بشكل أكبر مما هى عليه الأن. وأضاف أنه من المؤسف عدم وجود تركيز كافى من قبل المحافظة لحل هذه المشكلة فمازالت فاشلة فى مجرد تفعيل منظومة جمع القمامة نفسها ناهيك عن منظومة التدوير.

كما حذر مسئول “لجنة البيئة” من أن عدم حل مشكلة القمامة قريبا قد يؤدى لمشكلة بيئية وصحية خطيرة بالمحافظة خاصة خلال شهور الصيف القادمة.