الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

“الإصلاح والنهضة” يطرح مبادرة لحل أزمة تأسيسية الدستور

يدعو حزب “الإصلاح والنهضة” كافة القوى السياسية إلى مبادرة تهدف لحل الأزمة المتعلقة بالجمعية التأسيسية للدستور.

ويؤكد حزب “الإصلاح والنهضة” أن طرحه لهذه المبادرة يأتي في أعقاب متابعته لكافة الوساطات التي تتم للتوفيق بين القوى السياسية المختلفة بشأن الجمعية التأسيسية.

فقد ركزت كافة المحاولات التوفيقية بشأن الجمعية التأسيسية جهودها على تغيير نسب وأوزان المشاركة في تشكيل الجمعية، فيما يرى حزب “الإصلاح والنهضة” أن جوهر المشكلة لا يكمن في الأوزان والنسب بقدر ما يكمن في عدم الثقة بين القوى السياسية.

وهو ما دفع حزب “الإصلاح والنهضة” لطرح مبادرته المتمثلة في دعوة القوى السياسية المختلفة للاتفاق على المواد الأساسية في الدستور والمتعلقة بالشريعة الإسلامية ووضع القوات المسلحة وشكل الدولة والنظام السياسي.

ثم طرح هذه المواد الأساسية للاستفتاء الشعبي بحيث يتم استئناف وضع باقي مواد الدستور، والتي لن تكون محل خلاف بين القوى الساسية بعد ذلك.

ويرى حزب “الإصلاح والنهضة” أن هذه المبادرة في حال تبنيها من القوى السياسية كفيلة بنزع فتيل الأزمة الحالية، وإعادة بناء الثقة بين القوى السياسية المتناحرة.