الإصلاح والنهضة
الإصلاح والنهضة هو حزب مدني يحتضن دون تمييز جميع المواطنين وينطلق من أرضية مشتركة لترسيخ دعائم الدولة المدنية وإحترام سيادة القانون والدستور والمواطنة والتعددية

الإصلاح والنهضة يدعو لمبادرة توحيد المرشحين بمدينة العريش

أطلق حزب الإصلاح والنهضة بشمال سيناء مبادرة لحل مشكلة كثرة المرشحين بالمحافظة على المقاعد الفردية والقوائم الحزبية، جاء ذلك في مؤتمر بعنوان “العريش في مجلس الشعب” لمناقشة موقف تمثيل مدينة العريش في مجلس الشعب، تحت رعاية حزب الكرامة وعدد من النشطاء السياسيين بالعريش.

حضر الاجتماع عدد من مرشحي مجلس الشعب على المقاعد الفردية والقوائم الحزبية من أبناء العريش، وخلال المؤتمر تم عرض موقف مرشحي العريش في القوائم الحزبية وعلى المقاعد الفردية، حيث أوضح الصحفي صلاح البلك أن نسبة فوز أبناء العريش في القوائم الحزبية ضعيفة، هذا بجانب أن نسبة فوز في المقاعد الفردية ليست بالقوية بسبب كثرة المرشحين وتفتت الأصوات.

وقد قام المهندس محمد إسماعيل الأمين المساعد بالمحافظة ومرشح حزب الإصلاح والنهضة بطرح مبادرة تكون تحت رعاية أ.خالد عرفات أمين حزب الكرامة بشمال سيناء باعتباره جهة محايدة ليس لها أي مرشحين بالمحافظة، تقوم بالتنسيق بين القبائل والعائلات والمغتربين من أبناء المحافظات الأخرى، والاتفاق على قائمتين حزبيتين فقط وتوجيه جميع أبناء العريش بالتصويت للقائمتين، على أن يتم ترك المقاعد الفردية لحين اتضاح الرؤية في مرحلة الإعادة، حيث يتم الاتفاق على توحيد مدينة العريش بأكملها خلف المرشحين الأكفاء بالمدينة.

وقد لاقى الاقتراح قبولًا بين الحاضرين في المؤتمر، وتم الاتفاق على إصدار بيان مشترك يوقع عليه جميع المرشحين الذين حضروا المؤتمر وشيوخ القبائل وكبار العائلات.

يذكر أن شمال سيناء تضم 202 ألف ناخب، نصفهم تقريبًا من مدينة العريش، إلى جانب 42 ألف في رمانة وبئر العبد، و12 في نخل والحسنة، 37 في رفح والشيخ زويد.